عبدالوهاب: تسيير 300 رحلة أسبوعية مصرية إلى السعودية بعد اعتماد سلطات الطيران للجدول الشتوي


كتب- أكرم مدحت 

 

قال يسري عبد الوهاب رئيس اتحاد النقل الجوي المصري الخاص، إن اعتماد سلطة الطيران المدني السعودي لجدول الرحلات الشتوية للشركات المصرية، يعطي إشارة البدء لتسيير نحو 300 رحلة أسبوعيا إلى المدن السعودية، من خلال 8 شركات طيران مصرية خاصة، وتعد من أكبر معدلات التشغيل لحركة النقل الجوي مع أي دولة أخرى من مصر.

 

وأوضح عبد الوهاب في تصريح خاص لـ "ترافل يالا نيوز"، إن رحلات الموسم الشتوي تنخفض نسبيا عن تشغيل الصيف، لأنها تعتمد على موسم العمرة بشكل أساسي إلى جانب العمل التجاري، أما في الصيف تسجل أعلى معدل تشغيل لأنها تعتمد على أجازة العمالة المصرية الوافدة من السعودية، إلى جانب حركة السائحين السعوديين.

 

 

وأضاف أن تشغيل رحلات طيران الشركات المصرية الخاصة يتركز على 9 مدن سعودية، هي جدة، القصيم، الطائف، ينبع، تبوك، الإحساء، جيزان، أبها، ونجران، وتعمل من مطارات برج العرب، أسيوط، سوهاج، القاهرة، الأقصر، أسوان، وأبرز تلك الشركات النيل، المصرية العالمية، نسما، وآير ليجر.

 

 

وأشار عبد الوهاب إلى أن تشغيل رحلات مباشرة من مدن سعودية إلى مدن الصعيد، يساهم بشكل فعال في تنشيط حركة السياحة السعودية أو من دول الخليج بشكل عام إلى مدن الصعيد الأثرية ما يدعم انتعاش السياحة الثقافية.

 

جدير بالذكر أن المهندس هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري صرح بأن سلطات الطيران المدني السعودي اعتمدت الأيام الماضية جداول تشغيل رحلات شركات الطيران المصرية الخاصة، التي تسير رحلات من وإلى المدن السعودية، وذلك قبل بدء العمل بالجدول الشتوي لرحلات شركات الطيران المقرر له 30 أكتوبر الجاري، وأنه تم إبلاغ جميع الشركات بتصاريح التشغيل للجدول الشتوي.